تحميل ويندوز 10 من مايكروسوفت 2020 مجانا وحرق نسخة ويندوز10 على فلاشة تخزين واحدة باستخدام برنامج WinSetupFromUSB

القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل ويندوز 10 من مايكروسوفت 2020 مجانا وحرق نسخة ويندوز10 على فلاشة تخزين واحدة باستخدام برنامج WinSetupFromUSB

تحميل ويندوز 10,ويندوز 10,تحميل ويندوز 10 من الموقع الرسمي,كيفية تحميل ويندوز 10,تحميل ويندوز 10 النسخة الاصلية,تحميل ويندوز 10 32 بت,windows 10,طريقة تحميل ويندوز 10,تفعيل ويندوز 10,تحميل ويندوز 10 عربي,تثبيت ويندوز 10,شرح تثبيت ويندوز 10
تحميل ويندوز 10,ويندوز 10,تحميل ويندوز 10 من الموقع الرسمي,كيفية تحميل ويندوز 10,تحميل ويندوز 10 النسخة الاصلية,تحميل ويندوز 10 32 بت,windows 10,طريقة تحميل ويندوز 10,تفعيل ويندوز 10,تحميل ويندوز 10 عربي,تثبيت ويندوز 10,شرح تثبيت ويندوز 10
تحميل ويندوز 10 من مايكروسوفت 2019 مجانا
يحتاج مهندسو الكمبيوتر وأصحاب محلات صيانة الكمبيوتر، والمستخدمون العاديون أحياناً أن تكون لديهم فلاشة تخزين واحدة تحتوي على عدة نسخ ويندوز يمكن الاختيار منها والتثبيت على الكمبيوتر، بالإضافة إلى نسخة إقلاعية من نظام تشغيل تعمل دون تثبيت لأجل الصيانة (أسطوانة صيانة)، وربما الكثير منهم لا يعرف كيفية فعل ذلك، ولذلك سنشرح هنا طريقة سهلة للقيام بذلك بعد التعرف على برنامج WinSetupFromUSB الذي سنستخدمه.

ما هو برنامج WinSetupFromUSB؟

برنامج WinSetupFromUSB هو أداة محمولة (برنامج لا يحتاج إلى تثبيت ويعمل بمجرد فتحه بعد فك الضغط إذا كان مضغوطاً) تقوم بإعداد فلاشة تخزين USB أو قرص ثابت لكي يمكن تثبيت أي إصدار من إصدارات ويندوز الحديثة نسبيا باستخدامها، بما في ذلك ويندوز XP و 7 و 10. يمكن باستخدام WinSetupFromUSB حرق –بالإضافة إلى إصدارات ويندوز المختلفة- أقراص الصيانة وغير ذلك.

استخدام برنامج WinSetupFromUSB لحرق إصدارات ويندوز على فلاشة

يعمل البرنامج على نظام ويندوز دون تثبيت، لكنك بحاجة لأكثر من تنزيله كي تستطيع بدء عملية حرق أنظمة التشغيل وأسطوانات الصيانة وغيرها على وحدة تخزين USB الخاصة بك.

متطلبات حرق إصدارات ويندوز على فلاشة تخزين

·       وحدة تخزين خارجية USB بحجم 16 جيجا بايت على الأقل إذا أردت حرق إصدارين أو ثلاثة من ويندوز فقط، وبحجم 32 جيجا بايت إذا أردت حرق عدة إصدارات من ويندوز مع أسطوانة صيانة إقلاعية، وربما تحتاج إلى فلاشة أكبر في بعض الأحيان.
·       كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز مثبت على القرص الصلب الخاص به.
·       نسخة برنامج WinSetupFromUSB المناسبة لإصدار نظام التشغيل الذي تستخدمه على حاسوبك. وهناك نسختان، واحدة لإصدارات 32 بت، والثانية لإصدارات 64 بت.
·       أسطوانات ISO لجميع إصدارات ويندوز التي تريد حرقها ولأسطوانة الصيانة الإقلاعية. يجب أن تكون الأسطوانات الخاصة بويندوز تحتوي كل واحدة منها على نسخة ويندوز واحدة وليس أكثر من ذلك.

خطوات حرق إصدارات ويندوز على فلاشة تخزين

طريقة استخدام برنامج WinSetupFromUSB سهلة للغاية ولا تحتاج إلا لبعض التركيز:

1.    قم بتنزيل برامج WinSetupFromUSB من الموقع الرسمي أو أي موقع آخر تثق به.
2.   افتح النسخة من البرنامج المتوافقة مع نظام تشغيل كمبيوترك، فإذا كان 64 بت افتح النسخة الموجود في اسمها 64، وإذا كان 32 افتح النسخة الأخرى.

3.   إذا كنتَ قد أدخلت فلاشة تخزين USB قبل فتح البرنامج، فمن المفترض أن يتم إظهارها في أعلى واجهة البرنامج، أما إذا لم تكن قد أدخلت فلاشة تخزين USB، قم بإدخالها الآن، واضغط على "Refresh".


4.   والآن اضغط على مربع Advanced Options.



5.   قم بتحديد خيار " Custom menu names for Vista/7/8/10/Server Source "، وذلك كي تستطيع تحديد الاسم الذي يظهر في الواجهة الإقلاعية (الواجهة التي تظهر عند بدء تشغيل الكمبيوتر) لكل ملف ISO، وبعد ذلك قم بإغلاق نافذة 
" Advanced options ".




6. والآن، يجب أن تقوم بإضافة إصدارات ويندوز. يمكنك إضافة إصدار واحد في كل مرة. في أول مرة تضيف فيها إصدار ويندوز لحرقه إلى فلاشة USB، عليك التأكد من أن مربع الاختيار الخاص بـ Auto format it with FBinst محدد، وإذا لم يكن كذلك، قم بتحديده. كما قم بتحديد خيار "FAT32" من الخيارات الموجودة أسفل "Auto format
it with FBinst".



7. بعد ذلك، عليك تحديد أول ملف ISO خاص بأحد إصدارات ويندوز التي تريد حرقها. إذا كان الإصدار الأول الذي تريد تثبيته هو ويندوز 7 أو 8 أو 10 (وفي الغالبية العظمى من الأحيان يكون كذلك) قم بتحديد المربع الموجود بجوار " Windows Vista / 7 / 8 / 10 /Server 2008/2012 based ISO "، ثم اضغط على الزر "..." الموجود على نفس الارتفاع من أسفل الشاشة، وحدد مسار أسطوانة ISO التي تريد إضافتها.




8. إذا كان ملف ISO الخاص بأحد إصدارات ويندوز كبيراً، فسيتم إعلامك -عن طريق مربع- أنه كذلك، وأنه سيتم تقسيمه إلى قسمين. اضغط على "OK" في المربع للموافقة على ذلك والمتابعة.



9. والآن، تأكد بدقة من أن محرك أقراص USB المحدد في الجزء العلوي من نافذة البرنامج هو فلاشة التخزين الذي تريدها، وتأكد أيضاً من أن ملف ISO هو نفسه الملف الذي اخترته، ثم اضغط على زر "GO".



10. إذا كانت فلاشة التخزين التي تستخدمها كبيرة الحجم، فقد يتم سؤالك فيما إذا كان محرك الأقراص المختار هو الذي تريد استخدامه، قم بالضغط على "Yes" للمتابعة.



11. إذا كان قد تم تمكين خيار التهيئة التلقائية، فستتلقى أيضاً تحذيراً يخبرك أنه سيتم تهيئة محرك الأقراص (الفلاشة) وأن كل شيء موجود في داخلها سيتم مسحه. انقر على "Yes" للمتابعة إذا كان هذا أول إصدار ويندوز تقوم بحرقه على الفلاشة، أما إذا لم يكن الأول، فيجب عليك الحذر عند الضغط على "Yes"، إذ سيتم مسح جميع الإصدارات التي تمت إضافتها إلى الفلاشة قبل هذا الإصدار.




12. ستقوم أداة WinSetupFromUSB الآن بتهيئة الفلاشة، ثم ستظهر نافذة تمكنك من إدخال اسم مجلد مخصص لـ ISO، ويجب أن يتراوح طول الاسم بين حرف واحد و 7 أحرف، والأفضل أن يدلَّ الاسم على إصدار نظام التشغيل، مثل أن يكون "Win8" أو "Win10". إذا لم تقم بإدخال أي شيء قبل مرور 30 ثانية، فسيتم إعداد الأمر تلقائياً تبعاً للإعدادات الافتراضية. بعد إدخال الاسم الذي تريد، قم بالضغط على "OK".



13. ستظهر نافذة شبيهة بالنافذة السابقة، يمكنك من خلالها كتابة اسم مخصص ليظهر في الواجهة الإقلاعية التي ستظهر في بداية تشغيل الكمبيوتر، ويجب أن يكون عدد أحرف الاسم بين 5 و 35. أيضاً، لديك 30 ثانية قبل أن يتم استخدام الإعداد الافتراضي.




14. سيبدأ برنامج WinSetupFromUSB إجراء العمليات اللازمة، وقد يستغرق ذلك عدة دقائق للانتهاء. يُظهر شريط الحالة في الأسفل مدى التقدم.





15. عندما ينتهي البرنامج من إضافة الأسطوانة إلى الفلاشة، سيظهر مربع يعلمك بذلك.



16. بعد الضغط على "OK"، سيعود البرنامج إلى النافذة الرئيسية. يمكنك الخروج من البرنامج إذا لم تكن تريد إضافة إصدارات ويندوز أخرى أو أسطوانات صيانة، أما إذا أردت إضافة أي من ذلك، فقم بإعادة تنفيذ الخطوات السابقة نفسها مع التأكد من عدم تفعيل خيار " Auto format it with FBinst" هذه المرة، لأن تفعيله سيقوم بمسح الإصدار الذي أضفته المرة السابقة. الجدير بالذكر أنه في حالة اختيار أسطوانة صيانة لإضافتها إلى فلاشة التخزين، عليك تحديد الخيار الرابع من قسم Add to USB disk، وليس الخيار الثاني كما في حال حرق إصدارات ويندوز.



بعد الانتهاء من حرق كل إصدارات ويندوز على الفلاشة، قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر مع إبقاء الفلاشة بداخل مأخذ USB، وستظهر لك واجهة إقلاعية فيها جميع ما قمت بإضافته شبيهة بما يظهر في هذه الصورة:



وهكذا نكون قد انتهينا من شرح كيفية حرق أكثر من ويندوز مع قرص صيانة أو أكثر على فلاشة واحدة.

تعريف الأجهزة تلقائياً بعد تثبيت النظام من الفلاشة



بعد أن تعلمت كيفية حرق أكثر من ويندوز على وحدة تخزين USB واحدة، سيكون بإمكانك تثبيت أي نظام تشغيل موجود على الفلاشة التي أنشأتها على الحاسوب، لكن لسوء الحظ لن يتم تعريف جميع الأجهزة بشكل تلقائي مع تثبيت النظام، ولذلك عليك في كل مرة تقوم فيها بتثبيت نظام التشغيل أن تقوم بتعريف الأجهزة، وربما يكون هذا صعباً بعض الشيء إذا كانت التعريفات موجودة على CD أو DVD أو ما شابه ذلك.


ربما في مقالة لاحقة سنتحدث عن أفضل أسطوانات التعريفات وكيفية استخدامها، إلا أننا نذكر الآن أن الأمر بسيط للغاية، ويمكن أن تجربه بنفسك دون التسبب بأية مشاكل لنظام التشغيل.


تحميل البرنامج حرق ويندوز

 من هنا

تحميل ويندوز10 أحدث نسخة رابط مباشر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. بأمانة موقع ممتاز واستفدت كتير منكم والله بصراحة تسلم ايديكم موضوع رائع شكرا جزيلا

    ردحذف

إرسال تعليق