أعيد ترخيص Microsoft لبيع البرامج إلى Huawei

القائمة الرئيسية

الصفحات

أعيد ترخيص Microsoft لبيع البرامج إلى Huawei

Microsoft re-authorized to sell software to Huawei

تم اعتماد Microsoft مرة أخرى لبيع نظام البرامج إلى Huawei. كان نظام البرمجيات كبيرًا في جميع شركات التكنولوجيا التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها والتي اضطرت إلى اتباع الأمر الرئاسي الصادر عن الرئيس الأمريكي ترامب لضغط شركات التكنولوجيا الصينية.

في العشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) ، وافقت وزارة التجارة بالولايات المتحدة الأمريكية على طلب Microsoft للحصول على ترخيص لتصدير نظام برامج السوق السائبة إلى Huawei ، وأرسل ممثل منظمة الصحة العالمية لمنظمة الصحة العالمية دليلًا إلى Bloomberg. كما أعرب عن ارتياحه للاستجابة الإيجابية للوزارة.

ليس من الواضح ما الذي يشير إليه مصطلح "سوق الجملة" ، ولكن Microsoft تبيع Windows وتراخيص مكان العمل لشركة Huawei. يبدو أن Microsoft ستكون جاهزة لبيع الحد الأدنى من تراخيص Windows إلى Huawei. هذا يمكن أن يسهل حلول إطلاق خادم Huawei وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المستندة إلى Windows. أصبحت شركة Microsoft واحدة من بين الشركات القليلة التي تحصل على تراخيص لبيع المنتج إلى Huawei.

قامت شركة Huawei بتأخير إدخال أجهزة كمبيوتر Windows الحديثة


لم تتمكن Huawei من تسويق جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد المستند إلى Windows في حدث CES Asia ، والذي كان يتم التحكم فيه في منتصف هذا العام ، واضطر إلى تأخيره. لقد توقفت Microsoft قبل فترة طويلة عن تسويق جهاز كمبيوتر محمول خاص بـ MateBook X من Huawei في متاجرها ، إلا أنها بدأت لاحقًا في إعادة إدخال أجهزة كمبيوتر Huawei المحمولة في مخزونها.

أكثر ما هو ضروري لشركة Microsoft ستكون فرصة لبيع تراخيص Azure إلى Huawei. تقوم كل من Microsoft و Huawei بإجراء إجابة هجينة سحابية مختلطة لمنصة Microsoft Azure. خوادم هواوي المعتمدة من مايكروسوفت ، تدبير مربع. لا يزال عمل شركة Huawei في مجال Azure وأجهزة الكمبيوتر المحمولة في خطر من التدخل مع أجزاء من شركات مقرها الولايات المتحدة مثل Intel.

كانت لدى Microsoft زاوية هادئة نسبيًا تجاه حظر Windows على Huawei. قد تكدس Huawei أجهزة مثل معالجات Intel ، ومع ذلك يصعب تكديس Windows وتراخيص مكان العمل ومساعدة Microsoft على اتباع المبادئ. يمكن لرخصة التصدير الجديدة هذه أن تبني اليد أكثر ليونة في هذه الحالات. سيكون أكبر تعديل للمستخدمين النهائيين هو التحقق من إمكانية استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Huawei في الغالب في السوق.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات